خلطات لتبييض البشرة طبيعيا بسرعة

خلطات لتبييض البشرة طبيعيا بسرعة

خلطات تبييض البشرة

خلطات تبييض البشرة

تعتبر البشرة البيضاء الصافية أحد علامات الجمال خاصة لدى المرأة، و لذلك تعمل الكثير من النساء على تبييض بشرتهن لكن قد يكلفها ذلك العديد من المصاريف و الجهود، و ربما قد يؤثر في النهاية ذلك على صحتها مع استعمال المواد الكيميائية الضارة.

عزيزتي، في هذا المقال سوف نعرض عليك أهم الخلطات البسيطة و التي يمكنك تحضيرها في المنزل التي سوف تساعدك في تبييض البشرة طبيعيا ، و أهم ما يميزها أنها طبيعية و صحية.

لكن قبل استعمالها يجب التنويه بضرورة الانتباه جيداً حيث عليك معرفة نوع بشرتك : كيف تعرفين نوع بشرتك في 5 دقائق ؟  و ما يناسبها من الخلطات أدناه، فعلى سبيل المثال لا يصلح تطبيق خلطة تبييض بها ليمون لأصحاب البشرة الجافة إلا إذا كان من الممكن استبدال الليمون بشيء آخر، كما يجب الانتباه أيضاً إلى أهمية تطبيق صنفرة دورية للبشرة كل عشر (10) أيام على الأكثر لأن المبالغة في تطبيق الصنفرة علي الجانب الآخر تسبب جفاف البشرة.

و بالإضافة لهذه الخلطات ينصح بشرب أكثر من ثمان (08) أكواب ماء باليوم في ظل تناول الخضروات يومياً كالخيار والخس والجرجير وهكذا، فكل هذه المواد المفيدة تعمل على ترطيب البشرة و تنقيتها و تصفيتها، فضلاً عن الفوائد الغير متناهية للخضروات و الماء على جميع أعضاء الجسم مثل تطهير الجسم من السموم، كما أنه من الهام أيضاً ترطيب البشرة بشكل يومي بالنوع المناسب مثل الجليسرين السائل مضافاً إليه ملعقة عصير ليمون أو بزيت جونسون لأطفال أو بجليسوليد الأصلي وهكذا، فالترطيب هام للغاية.

و فيما يلي أهم الخلطات تبييض البشرة الطبيعية :

  • خلطة النشا وماء الورد :
خلطة النشا لتبييض الوجه

خلطة النشا لتببيض الوجه

تعد هذه الخلطة من بين أشهر الخلطات التي تستعمل في تبييض البشرة، تتكون من النشا و ماء الورد، بالإضافة إلى حبة بطاطس مسلوقة و كوب من الحليب و يفضل حليب البودرة، تخلط المقادير جيداً لتنسجم و تتناغم، و من ثم يتم تطبيقها على البشرة لمدة 20 دقيقة، اغسلي بعدها بشرتك مباشرة.

  • خلطة الخميرة :
خلطة الخميرة لتبييض الوجه

خلطة الخميرة لتبييض الوجه

تتكون هذه الخلطة من ملعقة خميرة بيرة و زبادي (روب) منتهي صلاحيته، بالإضافة إلى ملعقة من خل التفاح، يمزج الكل ثم يوضع علي البشرة لمدة 20 دقيقة حتى تجف البشرة تماماً، هذه الخلطة تجعل بشرتك و كأن بها كريم نظرا لفعاليتها و قوتها.

  • خلطة الليمون :
خلطة الليمون لتبييض الوجه

خلطة الليمون لتبييض الوجه

تعتبر هذه الخلطة مناسبة جدا للبشرة الدهنية، و تحضر هذه الخلطة عن طريق خلط عصير نصف ليمونة مع قشر ليمون، و حبة طماطم صغيرة، تخلط المقادير جيدا، ثم توضع على البشرة مباشرة، فهي تعمل على تصفية البشرة و تنظيفها وتضييق المسام و بالطبع هي خلطة تبييض بالأساس و فعاليتها أكيدة و مضمونة.

  • خلطة ماء الورد:
خلطة ماء الورد

خلطة ماء الورد

يعتبر ماء الورد جد فعال لتبييض البشرة لذلك يمكنك أن تجديه في أكثر من خلطة، و لهذا ننصح باستخدامه كتونك يومي لبشرة الوجه كل صباح وقبل النوم للحصول علي بشرة وجه صافية ونقيه من دون إهدار الكثير من الوقت أو المال.

في الأخير أرجو أنك استفدتي عزيزتي من هذه الخلطات الطبيعية لتبييض البشرة ، ما عليك سوى تطبيقها و أخبرينا بالنتائج في التعليقات.