خلطات وطرق تبييض الرقبة طبيعيا في المنزل بسرعة

خلطات وطرق تبييض الرقبة طبيعيا في المنزل بسرعة

تبييض الرقبة

تبييض الرقبة

تعتبر مسألة اسمرار الرقبة من بين المسائل و المشاكل التي يعاني منها النساء و الفتيات على العموم، و قد ترجع أسباب هذه الظاهرة إلي العديد من العوامل، من بينها التعرض المستمر لأشعة الشمس الحارقة، بالإضافة إلى قلة الاهتمام بهذه المنطقة أو الاهتمام المبالغ فيه، أو استخدام طرق وخلطات تبييض الرقبة غير فعالة.

وما يزيد من المعاناة أكثر هو أن الطرق التي تبييض الرقبة تختلف علي الطرق التي تبييض الوجه، وذلك لاختلاف نوع الجلد الذي يكون أرق وأكثر حساسية في الرقبة.

وفي هذا الإطار يرى المختصون على ضرورة الوعي بأهمية التدليك بطريقة صحيحة، بحيث يكون التدليك في حركات رأسية من أسفل لأعلى، ولا ينصح الخبراء والمتخصصون بالتدليك في حركات دائرية أو من الأعلى للأسفل كما يشاع في الكثير من المنتديات والمواقع العربية.

وفيما يلي سنعرض عليك عزيزتي، عددا مهما من الخلطات والطرق الطبيعية والآمنة والفعالة التي سوف تساعدك على تبييض الرقبة طبيعيا ، والتي يمكنها أن تساعد علي التخلص من اسمرار الرقبة بشكل كامل في حالة المواظبة عليها، كما أنها لا تحتاج لمجهود كبير أو تكلفة أو حتى مغادرة المنزل:

  • خلطة تبييض الرقبة باستخدام البيض وزيت الزيتون:
البيض وزيت الزيتون

البيض وزيت الزيتون

مقادير الخلطة : 2 صفار بيضة + بعض النقاط من زيت الزيتون + ماء أكسجين + صبغة جاوي.

طريقة الاستخدام : يمزج البيض مع زيت الزيتون وصبغة الجاوي بشكل جيد ومن ثم يوضع الخليط علي الرقبة لمدة 20 دقيقة ثم تمسح الخلطة باستخدام قطنه مشبعة بماء الأكسجين. وتستخدم هذه الطريقة مرتين بالأسبوع.

  • خلطة تبييض الرقبة باستخدام الحليب واللوز:
الحليب واللوز

الحليب واللوز

مقادير الخلطة : حليب (لبن) + 3 ملاعق دقيق لوز ناعم + ماء أكسجين + نشادر.

طريقة الاستخدام : يمزج الخليط بشكل جيد حتي التمازج ومن ثم يفرد علي الرقبة لمدة 20 دقيقة، بعد ذلك تشطف الرقبة بالماء ويمسح مكانها بمركب مكون من 9 أجزاء من النشادر وماء الأكسجين مع مراعاة عدم الإفراط في هذا المحلول لعدم التهاب الجلد خاصة البشرة الحساسة. وتستخدم هذه الخلطة مرتين بالأسبوع.

  • خلطة تبييض الرقبة باستخدام الدقيق واللبن:
الدقيق واللبن

الدقيق واللبن

مقادير الخلطة : حليب + 2 ملعقة دقيق + عصير ليمونة.

طريقة الاستخدام : يتم خلط جميع المقادير بشكل جيد بحيث يضاف الحليب إلي الدقيق أولاً ومن ثم يتم إضافة عصير الليمونة. بعد ذلك تفرد الخلطة علي الرقبة وتترك لمدة 20 دقيقة ثم تشطف الرقبة بماء الورد. وتستخدم هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

  • خلطة تبييض الرقبة باستخدام زيت اللوز وحليب البودرة:
بودرة الحليب

وصفة بودرة الحليب

مقادير الخلطة : ملعقة كبيرة من الحليب البودرة + نصف ملعقة من زيت اللوز + ماء ورد.

طريقة الاستخدام : يتم خلط المقادير مع قطرات قليلة من ماء الورد ويتم عمل قناع (ماسك) للرقبة لمدة 15 دقيق ومن ثم تغسل الرقبة بشكل جيد بالماء الفاتر ويتم وضع الكريم المرطب بعد ذلك.

  • خلطة تبييض الرقبة باستخدام قشر البرتقال والليمون:
وصفة قشر البرتقال

وصفة قشر البرتقال

مقادير الخلطة : قشر برتقال وقشر ليمون مجفف ومطحون + ماء ورد + عسل نحل + زيت اللوز.

طريقة الاستخدام : يتم أخذ مقدار ملعقة من القشر المطحون مع ملعقة من العسل وماء الورد وزيت اللوز ويتم عمل خيط جيد حتى يتمازج. يستعمل الخليط لعمل قناع لتبييض الرقبة مرتين في الأسبوع.

وأخيراً ينصح من أجل تبييض الرقبة والحصول على رقبة ناصعة البياض أن يتم الاعتناء بها، ومن أمثلة ذلك تنظيف الرقبة باستخدام منظف بشرة الوجه، مع تجنب استخدام الأنواع القاسية من الصابون على المنطقة، فهذه الطريقة تبييض الرقبة وتساهم في الحفاظ عليها.

من جانب آخر، شدد المتخصصون على أهمية إزالة بقايا الماكياج من البشرة والتي تساهم في انسداد مسام البشرة كما هو الحال مع الوجه بالضبط، لذا يجب قبل الاعتناء بالبشرة أو استخدام أحد هذه الخلطات أن يتم تنظيف بقايا المكياج بشكل كامل.