اكلات الرجيم لتخسيس الوزن بسرعة

اكلات الرجيم
اكلات الرجيم

اكلات الرجيم سهل لتخسيس الوزن : يرتبط زيادة الوزن والظهور بالشكل الغير متناسق الجسم بنمط الغذاء والأطعمة التي يتناولها الإنسان ، فهناك الكثير من الأطعمة والأنظمة الغذائية تؤثر على الجسم من ناحية الزيادة في الوزن وتعمل على تراكم الدهون وبالتالي ضخامة الجسم ، وبعدها تأتي الحاجة لعمل أنظمة رجيم التي تساعد على تخسيس الوزن و تخسيس البطن للرجوع مرة أخرى للجسم المتناسق ، وبالتالي فإن الحذر والسير على نظام غذائي متوازن سيبعدك عن زيادة وزنك ولن تضطر لعمل أنظمة رجيم ، ولذلك فإن هناك الكثير من الاكلات التي تساعدك على حرق الدهون وعدم ترك الجسم لزيادة وزنه وعمل تحكم به ، ولعلنا نذكر أكثر الأطعمة التي تندرج تحت قائمة اكلات الرجيم :

  • السلطة : تعتبر السلطة من أولى اكلات الرجيم في نظام الغذاء المتوازن وأحد الطرق في الحفاظ على رشاقة الجسم وعدم إمداده بالدهون ، فطبق من السلطة يملك سعرات حرارية قليلة جداً وبالتالي لا يسبب زيادة في الوزن ، ولذلك يمكننا اعتبار أن السلطة عنصر غذائي متكامل ووجبة متكاملة العناصر الغذائية خالية من الدهون .
  • الليمون : إحدى الأنظمة الغذائية والتي تشكل طعام ومشروب يمكن الإستفادة منه ، فالليمون يمكن تضمينه في المائدة كعنصر غني بالفيتامينات ولا يحتوي سعرات حرارية كبيرة ، حيث يمكن الاستعانة به في الطعام أو الحصول على عصير الليمون .
  • التفاح : يعد التفاح مركب غذائي متكامل وأحد أساليب أكلات الرجيم المستخدمة ، فهو عنصر حيوي جداً في عملية إنقاص الوزن والحصول على نتائج سريعة ، وبالتالي من الضروري الاستعانة بالتفاح كأحد اكلات الرجيم والتي تكون غنية بالمواد والفيتامينات التي يحتاجها الجسم .
  • القمح : يشهد القمح باحتوائه على نسبة عالية من البروتينات والكالسيوم والحديد ، فهو عنصر مهم في مأكولات الرجيم ، حيث يستخدم باستمرار في أنظمة الرجيم من خلال أكل الخبر بالقمح وبالتالي فهو قليل السعرات الحرارية ويُذيب الدهون ولا يسبب تراكمها .
  • الجرجير : الجرجير من الخضروات التي تحتوى على فيتامينات A و فيتامينات C ، فهو خضار مهم في إعداد السلطة أو الاستمرار بأكله منفصلاً لما فيه من عناصر تعمل على زيادة عملات الأيض في الجسم وبالتالي حرق الدهون بسرعة .
  • الجوز : يحتوى الجوز على نسب كبيرة من الكاليسيوم والماغنيسيوم والتي تعوض الجسم عن ما يفتقده خلال أنظمة الرجيم المختلفة ، ويحتوى أيضاً على البروتينات والفيتامينات التي يمد الجسم بالطاقة والحيوية ، لذلك يعتبر الجوز من اكلات الرجيم والتي لا تسبب الضرر للجسم ولا تزيد من وزنه .
  • الموز : يشكل الموز وجبة متكاملة المعادن والفيتامينات ، لذلك يعد وجبة منفصلة من إحدى وجبات برامج وأنظمة الرجيم نظراً لقلة السعرات الحرارية فيه ، فالموز يستخدم في جميع الأنشطة ويدخل ضمن جميع برامج التغذية الصحيحة والمفيدة للجسم نظراً لاحتواءه على فيتامين ( A & C ) وغني بالبوتاسيوم والحديد ومركز قوي لعنصر الماغنيسيوم ، لذلك فهو يضمن لكم الحفاظ على الوزن ونمو صحي ومتوازن للجسم و يعتبر من بين أفضل اكلات الرجيم الضرورية .
  • الثوم : إحدى مكونات حماية الجسم من الأمراض وحصن منيع للبكتيريا الداخلة للجسم ، يشكل الثوم مصدر مهم في ثبات نسبة الكوليسترول في الدم عند المستويات المنخفضة والتي يضمن عندها سرعة حرق الدهون ، فضلاً عن أنه غني بالمعادن والأحماض الأمينية وجميع الفيتامينات التي تحتاجها الجسم .
  • الفراولة : تتميز الفراولة بأنها منخفضة السعرات الحرارية وبالتالي فهي غير مضرة للجسم وفيها الكثير من الفوائد والفيتامينات التي يحتاجها الجسم بصورة منتظمة وضرورية .
  • البيض : يحتوى البيض على الكثير من البروتينات التي تمد الجسم بالعضلات اللازمة لبناءه فهو خالي من الدهون و غني بالمعادن والأنزيمات اللازمة لاكمال النظام الغذائي للجسم دون زيادة وزنه .
  • فول الصويا : يدخل فول الصويا في قائمة أكثر الأطعمة التي تعمل على حرق الدهون ، فهو أحد المأكولات المتكاملة التي تقف ضد زيادة الوزن لدخوله بالتأثير الإيجابي على زيادة عمليات الأيض في الجسم وبالتالي حرق الدهون الزائدة عن الحاجة .