اسباب تشقق الشفايف و علاجها بسرعة طبيعيا

اسباب تشقق الشفايف و علاجها بسرعة طبيعيا

تشقق الشفايف

تشقق الشفايف 

تتعرض الشفايف للتشقق فتسبب الألم المزعج للكثير من الفتيات ، حيث تعتبر الشفاه من البشرات الرقيقة جداً التي من السهل تأثرها بأقل العوامل لكي تسبب لك الإزعاج ، حيث تسهم الكثير من العوامل التي تؤدي للإصابة بتشقق الشفايف ، منها :

اسباب تشقق الشفايف :

  • جفاف الشفاه.
  • التعرض المستمر لأشعة الشمس.
  • التدخين.
  • قلة الفيتامينات الأساسية والأحماض الدهنية.

حيث يعمل تشقق الشفايف على التسبب بالجروح وحدوث نزيف مختلف الدرجات ، ويكمن الحل المبدأي لها هو عدم التعرض للشفاه بتقشيرها بالأظافر حتى لا تسبب الألم والجروح ، لذلك يستلزم علاجها بسرعة كبيرة للحفاظ على مظهر الشفاه .

طرق علاج تشقق الشفايف بسرعة و طبيعيا :

تكمن طرق علاج تشقق الشفايف في ترطيب البشرة حتى تتجنب جفافها وبالتالي الابتعاد عن تشققها ، وبالتالي فإنه يمكن علاج تشقق الشفايف بأحد الطرق التالية :

  • تقشير الشفاه :
تقشير الشفايف

تقشير الشفايف

يتم الاستعانة بأحد الخلطات الطبيعية لتقشير الشفاه خوفاً من تقشيرها بالأظافر لتجنب حدوث الجروح ، حيث يمكنك القيام بعملية تقشير الشفاه للتخلص من الطبقات الميتة وبالتالي الحصول على لون طبيعي للشفاه وبروز جمالها ونعومتها , الخلطة هي وضع ½ ملعقة من العسل مع 2 ملعقة من السكر وقطرات صغيرة من زيت الزيتون وقومي بخلطهم جيداً ، أتركي الخليط لمدة 10 دقائق وقومي بوضعه على الشفاه لتقشيرها برفق ، ثم يتم غسلها بالماء الفاتر للتخلص من طبقات الجلد الميتة.

  • الفازلين :
الفازلين

الفازلين

من أولى طرق في علاج جفاف الشفايف والتخلص من التششقات المصاحبة لها ، يمكن وضع الفازلين على الشفايف لعلاج جفافها والتخلص من ألام تقشيرها.

  • زيت الزيتون :
وصفة زيت الزيتون

وصفة زيت الزيتون

ينظر لزيت الزيتون كأحد أفضل المرطبات الطبيعية للبشرة ، حيث يُعد مركب غني بالأحماض الدهنية التي تساهم في علاج جفاف الشفاه ، حيث يتم استخدام زيت الزيتون مرتين يومياً لعلاج جفافها والحصول على شفاه ناعمة ونتائج سريعة.

  • العسل والليمون :
العسل والليمون

العسل والليمون

يتم اللجوء لخلطة العسل والليمون لكسب الشفاه الترطيب المثالي لتجنب جفافها ، حيث يمكن علاج تشققات الشفاه أيضاً بخلط ملعقة صغيرة من العسل والليمون واستخدام الخليط على الشفاه مساءً قبل النوم ، ويتم تكرار هذه الخلطة لمدة أسبوع للحصول على أفضل النتائج وتخلص البشرة من الجفاف.

  • الخيار :
وصفة الخيار

وصفة الخيار

يستخدم الخضار الطبيعي في علاج تشققات الشفاه ، حيث يساعد الخيار في ترطيب الشفاه وعلاج جفافها ، فيما تُستخدم شرائح الخيار لتدليك الشفاه بوضعها عليها لمدة ربع ساعة ثم غسلها بالماء الفاتر ، حيث ستعمل المواد الموجودة في الخيار على إرجاع النعومة للشفاه وتخليصها من الجفاف والتشققات.

  • الأولو فيرا :
الأولو فيرا

الأولو فيرا

هو غني بالمركبات الطبيعية التي تزود البشرة بالترطيب اللازم لتجنب إصابتها بالتشقق ، حيث يتم إستخدام هلام الأولو فيرا على الشفايف قبل النوم للحصول على شفاه ناعمة رطبة، حيث تتغلغل المكونات الموجودة فيه لطبقات البشرة وتزويدها بالنعومة اللازمة للوقوف حائلاً ضد إصابتها بالتشقق.

  • زيت بذور الكتان : إن زيت بذور الكتان غني بالأحماض الدهنية التي تساعد على تغذية البشرة وإمدادها بالنعومة المطلوبة خلال اليوم ، وبالتالي تعطي نتائج إيجابية في التخلص من جفاف الشفايف وعلاج التششقات المزعجة.
  • زيت جوز الهند : فهو غني بالأحماض الدهنية التي تحتاجها الشفاف للترطيب وخلوها من الجفاف ، حيث يساعد زيت جوز الهند على علاج تشققات الشفاه بمعدل سريع وبالتالي الحصول على أفضل النتائج.
  • بتلات الورد : تحتوي على خواص تساعد في ترطيب الشفاه وتفتيح البشرة ، حيث بالإستعانة بخلط بتلات الورد في القليل من الحليب البارد وهرسها جيداً ووضع الخليط على الشفاه لمدة ربع ساعة ، وبعدها يمكنك غسلها بالماء البارد وملاحظة النعومة على شفتيك ، وبالتالي تجنب التعرض لحالات جفاف الشفايف ومنع الإصابة بتقشيرها.