أفضل خلطات لتبييض الوجه طبيعيا بسرعة

أفضل خلطات لتبييض الوجه طبيعيا بسرعة

خلطات لتبييض الوجه بسرعة

خلطات لتبييض الوجه بسرعة

ترغب الكثير من الفتيات و السيدات في الحصول علي وجه أبيض كلون الثلج، باعتبار أن هذا الأمر يعد من مقومات الجمال في عصرنا الحالي، لكن المشكلة تكمن في عدم وعي و معرفة الكثيرات منهن بأسباب اسمرار البشرة و خاصة بشرة الوجه والتي سبق و أن تعرضنا لها في العددي من المقالات السابقة، كالتعرض المباشر والكثير لأشعة الشمس أو عدم الاعتناء والاهتمام الكافي ببشرة الوجه أو العناية الغير صحية، والتي تضر بالبشرة أو التعرض للعوامل النفسية السيئة، وحتى المبالغة في العناية ببشرة الوجه قد تؤدي لظهور نتائج معاكسة تماماً.

و بالإضافة لما سبق من أسباب و عوامل لا يجب إغفال مسألة هامة تتمثل في مستحضرات التجميل وطرق العناية بالبشرة المتوفرة بكثرة في وقتنا الحالي مثل كريمات تبييض الوجه ، لكن و إن كان لهذه الطرق والوسائل مميزان إلا أن لها العديد من العيوب أيضا، فإما قد تكون هذه المستحضرات مكلفة للغاية أو أنها لا تحتوي بشكل كامل علي مكونات طبيعية مما قد يتسبب في الإضرار بالبشرة، و بالإضافة إلي ذلك فقد تشتكي الكثير من السيدات بأن مفعول هذه المستحضرات غير دائم ولا يؤتي بالنتيجة المرغوبة إلا بالاستعمال المكثف مما قد ينتج عنه الإضرار بالبشرة نتيجة لاحتواء هذه المستحضرات على العديد من المواد الكيميائية.

و في هذا الإطار يسرنا أن نقدم لك عزيزتي خلطات لتبيض الوجه والأهم أن هذه الخلطات طبيعية و صحية بشكل كامل بحيث أن جميع مكوناتها تدخل في إعدادها مكونات طبيعية ومتوافرة بكل بيت ولا تحتاج لأي تكلفة و جهد كبير، كما أن هذه الخلطات مفيدة لبشرة الوجه ولا تضر بها على المدى الطويل كما أن نتائجها تظهر في غضون فترة لا تتعدى أسبوع ويدوم مفعولها أطول من المستحضرات الكيميائية.

و إليك عزيزتي الخلطات التي وعدناك بها:

  • الخلطة الأولى لتبييض الوجه طبيعيا بعصير الليمون :
خلطة الليمون لتببيض الوجه طبيعيا

خلطة الليمون لتبييض الوجه طبيعيا

مقادير الخلطة : ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون، أربع ملاعق كبيرة من الطحينة البيضاء، ملعقة صغيرة من عسل النحل، و ثلاث ملاعق كبيرة من الحليب الطازج، و أخيرا ملعقة كبيرة من الماء.

طريقة التحضير والاستخدام : يتم خلط المقادير السابقة بصورة جيدة مع بعضها البعض، ومن ثم يترك الخليط على الوجه لمدة ربع ساعة، بعد ذلك تغسل البشرة بالماء البارد.

إذا كان الخليط غير متماسك يمكن إضافة مزيداً من الطحينة بينما إذا كان متماسكاً أكثر من اللازم يضاف الحليب لتخفيفه حتى يصبح الخليط أكثر تماسكاً، و ينصح لصاحبات البشرة الحساسة بتقليل الليمون لأنه قد يؤدي إلي تهيج البشرة ويفضل في جميع الحالات أن يكون الخليط بعيداً عن العينين.

  • الخلطة الثانية لتبييض الوجه بالخميرة والسكر :
خلطة الخميرة لتببيض الوجه طبيعيا

خلطة الخميرة لتببيض الوجه طبيعيا

مقادير الخلطة : ملعقتين من الخميرة الفورية، نصف كأس من السكر، عصير ليمون، و قليل من زيت الزيتون.

طريقة التحضير والاستخدام : يتم خلط المقادير السابقة بشكل جيد، ليتشكل خليط سميك بحيث يتم غسل الوجه أولاً أو تبلليه بالماء ومن ثم تدليكه بالخلطة.

  • الخلطة الثالثة لتبييض الوجه بالجلسرين سائل :
خلطة الجليسرين لتببيض الوجه

خلطة الجليسرين التي تساعدك على تبييض الوجه طبيعيا

مقادير الخلطة : ليمون، جلسرين سائل يمكن العثور عليه من الصيدليات.

طريقة التحضير والاستخدام يتم خلط المكونات، ومن ثم تحفظ في الثلاجة في زجاجة محكمة الغلق.

يتم استخدام الخليط عند النوم بشرط غسل الوجه أو البشرة التي نرغب في تبييضها قبل ذلك، وللحصول على نتيجة أفضل يفضل صنفرة الوجه جيداً بالملح أو بالحمام المغربي لتستطيع البشرة امتصاص الخليط والاستفادة الكاملة من الوصفة التي لا تعتبرمفيدة فقط في تفتيح البشرة ولكنها تعمل على إزالة الكلف وإعادة اللون الطبيعي للبشرة التي أصبح لونها غامقاً، كما يمكن استخدامها لتفتيح الأماكن الحساسة بالجسم، وتحتاج هذه الخلطة إلى بعض الوقت لتظهر نتائجها لكن مع المواظبة القليلة يمكن تحقيق النتيجة المرجوة من الخلطة دون الإضرار بالبشرة.

كانت أكثر من خلطة لتبيض الوجه من بين الخلطات الطبيعية والصحية الموثوق بها والتي يمكن الحصول من خلالها على نتائج جيدة في أقل مدة ممكنة من الاستخدام، جربيها و اكتبي لنا انطباعاتك في التعليقات.