اسباب تجاعيد اليدين والوجه وعلاجها طبيعيا

اسباب تجاعيد اليدين وعلاجها طبيعيا

اسباب تجاعيد اليدين والوجه وعلاجها طبيعيا

اسباب تجاعيد اليدين والوجه وعلاجها طبيعيا

تعتبر اليدين أيضا من بين مقومات جمال المرأة و دليلا على أنوثتها، لذلك تجد الكثير من السيدات يسعين إلى تنعيمهن و ترطيبهن، و إزالة التجاعيد عليهن خاصة مع التقدم في السن، لكن هناك من ييأسين و لا يجدن نتائج فعالة رغم كل محاولتهن.

سيدتي إن كنت قد وجدت نفسك من خلال هذا الوصف التمهيدي فأبشرك بوجود وصفات طبيعية يمكنك تحضيرها في المنزل بسهولة بإمكانها حل مشكلتك نهائيا وفق تجارب مضمونة.

أسباب تجاعيد اليدين :

قبل مشاركة الوصفات معك يجب عليك معرفة أهم العوامل التي تسبب في تجاعيد اليدين، حيث يمكن ذكر التقدم في السن مثلا، باعتبار أن اليدين يكبران مثل أي جزء في جسم الإنسان، فتتأثران بتأثر أنسجة الجلد وتترهل مع تقدمنا بالسن، و لذلك يجب أن تعملي على تقديم كل الرعاية و الاعتناء ليديك تماما و بنفس قدر العناية التي تقدمينها لوجهك مثلا وباقي أجزاء الجسم الأخرى، كما يوجد أيضا العديد من الأنشطة التي نقوم بها في الحياة اليومية و التي بإمكانها أن تساهم في ظهور تجاعيد اليدين مثل تعرضهم بشكل كبير للرياح و العوامل الجوية، و التعرض للماء و المواد الكيميائية بكثرة، كل ذلك من شأنه أن يزيد من علامات الترهل في اليدين و تشققهم و التجاعيد التي تظهر على اليدين.

و من دون إطالة إليك أبرز الوصفات و الخلطات الطبيعية لعلاج تجاعيد اليدين طبيعيا بسرعة :

  • خلطة بياض البيض والعسل لعلاج تجاعيد اليدين :
وصفة بياض البيض اسباب تجاعيد اليدين والوجه وعلاجها طبيعيا

وصفة بياض البيض

قومي بمزج بياض بيضة واحدة إلى ملعقة من العسل (ملعقة طعام) و من ثم قومي بمزجهما معا، و من ثم وضع المزيج على اليدين مثل الكريم و اتركيه على يديك لمدة عشر دقائق، و من ثم قومي بشطف اليدين بماء فاتر، ستلاحظين الفرق مع تكرار العملية مرتين كل أسبوع في شكل الجلد و ملمسه .

  • خلطة البطاطس والحليب التي تساعد على علاج تجاعيد اليدين :
خلطة البطاطس لعلاج تجاعيد اليدين

خلطة البطاطس والحليب

قومي بهرس حبة بطاطس مسلوقة واحدة، و من ثم قومي بإضافة ربع كوب من الحليب إلى الخليط بحيث يصبح الخليط متماسكا، ثم ضعي المزيج على يديك بطريقة المساج و افركيه جيدا، ثم اتركيه لمدة عشر دقائق و من ثم قومي بشطف اليدين بماء فاتر .

  • خلطة الموز :
خلطة الموز لعلاج تجاعيد اليدين

خلطة الموز

تعتبر خلطة الموز من أهم و أفيد الخلطات لما تحتويه من مواد مغذية و فعالة على الجلد، قومي بهرس موزة واحدة و أضيفي إليها ملعقة من العسل و القليل من الحليب بمقدار ثلاث ملاعق طعام و من ثم قومي بفرك اليدين بالمزيج  بطرقة المساج و توزيع الباقي على اليدين و يترك لمدة عشر دقائق و من ثم تغسل اليدين.

سيدتي، و بالإضافة لما سبق هذه بعض النصائح التي يجب عليك اتباعها من أجل المحافظة على يدين جميلتين و ناعمتين من دون أي تجاعيد وعلاج تجاعيد اليدين طبيعيا :

  • ترطيب اليدين ، فبشرة اليدين تحتاج إلي الترطيب المستمر علي مدار اليوم باعتبار أن ذلك يكافح التجاعيد.
  • حماية اليدين، إذ يتوجب عليك سيدتي أن تعتني كثيرا بيديك، فمثلاً عند العناية بالحديقة يجب ارتداء قفازات مطاطية لحماية اليدين من الخدوش والجروح، والموضوع نفسه ينطبق علي حماية اليدين من الشمس.
  • تبييض وتنعيم اليدين بخلطات طبيعية , كما يجب المواظبة علي دهن اليدين بالكريمات المطرية والزيوت المستخرجة من أصل نباتي من أجل الحفاظ على ليونتها.
  • مكافحة جفاف اليدين، إذ يجب تنشيف اليدين بعد استعمال الماء بشكل مباشر وبصورة جيدة، فبقايا الماء الموجودة علي سطح بشرة اليدين تعمل علي ترك الجلد أكثر جفافاً

جريبي النصائح المقدمة، و إحدى الخلطات المعروضة و لا تبخلينا بمشاركة تجاربك، فرأيك يهمنا.

اضغط هنا لإضافة تعليق على المقال 0 تعليقات

اترك تعليقاً