طرق وخلطات لتبييض و تنعيم اليدين طبيعيا

تبييض اليدين
تبييض اليدين

تعاني الكثير من السيدات من مشكلة اسمرار اليدين، فإذا كنت تعانين من هذه المشكلة سيدتي فإنت في المكان الصحيح، تابعي قراءة المقال إلى نهايته و ستجدين كل الوصفات الطبيعية التي تمكنك من تبييض وتنعيم اليدين بشكل طبيعي وسهل باعتبار أن هذه الوصفات بإمكانك تحضيرها في المنزل في دقائق معدودات.

وهذه أبرز الوصفات والطرق الفعالة التي تساعد على تبييض و تنعيم اليدين طبيعيا :

وصفات تبييض اليدين
وصفات تبييض اليدين
  • امزجي زيت اللوز وعصير اليمون جيدا، ضعيهم على يديك لمدة ربع ساعة يوميا ثم اغسليهم بالماء فقط.
  • افركي يدك بكريم للتقشير مرة كل ثلاث أيام على الأقل.
  • امزجي اللبن الرايب مع الطماطم جيدا، وضعي الخليط على يديك مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيا وسترين الفرق من اليوم الأول لأن الطماطم واللبن الرايب يساعدون جيدا في تبيض اليدين .
  • ضعي قطرات خل التفاح على يديك قبل النوم ليلا، كما يمكنك إضافة القليل من الجلسرين لأنه يساعد في الترطيب والتنعيم.
  • خلطة الجلسرين وزيت جنين القمح: اخلطي هذه المكونات جيدا (ملعقتين جلسرين سائل ملعقتين، زيت اللوز الحلو، وملعقتين من زيت جنين القمح، عصير ليمونة واحدة، ملعقة زيت خروع)، ثم ادهني بها اليدين، احضري أكياس واربطي يديك لمدة ساعة، بعدها اغسليهم بليفة ناعمة، وجففي يديك ثم ادهني بكريم دوف اوبيبي جونسون .
  • اخلطي هذه المكونات: (ملعقتين من الملح، نصف ملعقة من عصير ليمون)، ضعي في إناء الملح وأضيفي عصير الليمون، ثم ادعكي يديك بالخليط واستخدمي فرشة الأسنان لدعك الأظافر.
  • حمام الحليب وزيت اللوز لتبييض اليدين : اخلطي جيدا المكونات: (كوب ونصف من الحليب الكامل الدسم، ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو، ملعقة كبيرة ورد بلدي مطحون، ملعقة كبيرة جليسرين سائل)، احضري إناء تستطيعين وضع يديك فيه بكل أريحية، ثم ضعي في إناء آخر الحليب و زيت اللوز والورد البلدي المطحون ثم ضعيه في الميكروويف لدقيقة حتى يسخن، ستلاحظين تغير لون الحليب ورائحته حليب وردي برائحة الورد، اخرجي الإناء من الميكروويف ثم أضيفي إليه الجليسرين، اغمسي يديك في الخليط لمدة عشر دقائق، ارفعي يديك ثم اغسليهما بماء بارد ثم دافئ جدا.
  • اخلطي المكونات : (ملعقة كبيرة عسل، ملعقة كبيرة من الزبدة، وكبسولتين فيتامين e)، إلى تتحصلي على خليط لزج ثم دلكي به يديك، ارتدي قفازات من البلاستيك، البسي القفازات القطنية الخاصة بالمطبخ على القفاز البلاستيكي، اتركي القفازات لمدة 20 دقيقة وبعدها انزعيها ثم إغسلي يديك بماء دافئ ثم بارد.

بالإضافة لما سبق هذه مجموعة من النصائح و الطرق التي تمكنك من تبييض و تنعيم اليدين طبيعيا :

  • في فصل الشتاء تحتاج يداك للتغذية الإضافية بسبب الجفاف في الجو والذي سيؤثر على نعومتها لذلك فالبيض واللوز هو مغذي ممتاز لها، لذلك ينصح بأن تضعي كوبين من الحليب الدافئ مع ملعقة صغيرة من الملح في وعاء وانقعي اليدين مع التدليك والفرك لمدة 10-15 دقيقة ثم اغسليها، هو سيقشر ويغذي اليدين بشكل رائع.
  • اللبن الرائب : ستحتاجين إلى كوب واحد من اللبن الرائب مع القليل من عصير الليمون، دلكي يديك جيداً واتركيها لمدة 10 دقائق ثم اغسليها بالماء جيداً، هذا المزيج رائع ومفيد جداً خاصةً بعد التعرض لأشعة الشمس أو المواد الكيميائية.

كانت هذه أهم النصائح و الخلطات الطبيعية التي ستساعدك حتما على تنعيم و تبييض يديك، جربي إحداها و اعطينا انطباعاتك في التعليقات.