خلطات وطرق ترطيب الشعر طبيعيا بسرعة

خلطات وطرق ترطيب الشعر طبيعيا بسرعة
خلطات وطرق ترطيب الشعر طبيعيا بسرعة

تعتبر المرأة اليوم على استعداد لصرف أغلى ما تملك من أجل الحصول على شعر رطب و ناعم، و ذلك لما يضفي عليها من جمال و أنوثة و سحر.

لكن عزيزتي ربما تكونين من بين هؤلاء النساء اللواتي صرفن الكثير من دون جدوى، أليس الوقت للعودة للطبيعة و ترك المواد الكيميائية التي لوثت جونا و حياتنا؟

طريقة لتطويل الشعر في يوم بسرعة فائقة

لو تعلمي سيدتي ما في العسل وزيت الزيتون والصبّار وجوز الهند من فوائد لما فكرت برهة في الذهاب للطبيب أو شراء العقاقير و الزيوت الكيميائية، و في هذا الإطار سنعرض عليك أفضل الخلطات الطبيعية المجربة التي تساعدك سيدتي على ترطيب الشعر من خلال النقاط الآتية:

  • خلطة زيت الزيتون و العسل التي تساعد على ترطيب الشعر :
وصفة زيت الزيتون
وصفة زيت الزيتون

المكوّنات : 5 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، وبضع قطرات من العسل.

طريقة التحضير : صبّي حوالي 5 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون في وعاء، ثمّ أضيفي إليه بضع قطرات من العسل، على أن تخفقي المزيج بالتزامن مع إضافة العسل، حتّى يصبح متماسكاً، وليس لزجاً تماماً.

طريقة الاستخدام : دلّكي بالقناع شعرك، بعد ترطيبه وتوزيع كمية سخية من المزيج على كامل الشعر بالتساوي. بعدها، غطّي شعرك بقبّعة الاستحمام، أو لفّيه بكيس بلاستيكياتركي القناع لمدّة 90 دقيقة واغسلي شعرك بالشامبو جيداً.

تكرار العلاج : يمكنك استخدام علاج الترطيب العميق هذا مرّة في الأسبوع، أو حتّى مرّتين أسبوعياً للشعر الجاف. يمكنك أيضاً ضبط كمّية زيت الزيتون والعسل وفقاً لاحتياجات شعرك.

خلطات وطرق تنعيم الشعر طبيعيا بالمنزل

خلطة الصبار التي سوف تساعدك على ترطيب الشعر :

وصفة الصبار
وصفة الصبار

تعتبر هذه الوصفة سهلة و فعالة جدا، لما يحتوي عليه الصبار من فوائد كثيرة للشعر سواءا من ناحية ترطيبه أو الحد من قشرة الرأس و حساسية فروته، و تعزيز نموه.

المكوّنات : أربع ملاعق من الماء ونفس المقدار من جَلّ الصبّار، و10 قطرات من زيت أساسي من اختيارك.

طريقة التحضير : اخلطي المكوّنات وحرّكي المزيج برفق بواسطة ملعقة. ثمّ صبّيه في زجاجة رذاذ وخضّيه. أضيفي 10 قطرات من الزيت الأساسي، وهزّي العبوة برفق مرّة أخرى.
تكرار العلاج : استخدميه يوميا أو قدر ما تشائين.

قناع حليب جوز الهند وإكليل الجبل لتقوية و ترطيب الشعر :

حليب جوز الهند
حليب جوز الهند

هذا القناع فريد من نوعه لاحتوائه على حليب جوز الهند، والفيتامين E وزيت إكليل الجبل، الذي لم يدخل حتّى اليوم في تركيبات علاجات الشعر. زيت جوز الهند ممتاز في العناية بالشعر، لكنّ الحليب منه معروف بقدرته على تقوية بصلة الشعرة و سوف يساعدك على ترطيب الشعر بسرعة.

المكونات : تحتاجين إلى ثلاث أرباع كوب من حليب جوز الهند وملعقتين صغيرتين من أوراق إكليل الجبل، ومقدار ملعقة صغيرة من زيت الفيتامين E.

طريقة التحضير : ضعي حليب جوز الهند وأوراق إكليل الجبل في مقلاة صغيرة وغطّيها، واتركيها على نار هادئة لمدّة 25 دقائق مع التحريك المستمر، حتّى لا يحترق حليب جوز الهندصفي حليب جوز الهند المعطّر بأوراق إكليل الجبل في وعاء زجاجي صغير، ثمّ أضيفي إليه مقدار ملعقة صغيرة من زيت الفيتامين E.

طريقة الاستخدام الخلطة لترطيب الشعر : اغسلي شعرك كما تفعلين عادة وجففيه بمنشفة. دلّكي فروة رأسك وشعرك بنصف كمّية القناع، ثمّ مشّطي الخصلات ليتوزع المزيج على كامل الشعر. ضعي قبّعة الاستحمام على شعرك واتركي القناع ما لا يقلّ عن ساعة، أو حتّى طوال الليل. اشطفي شعرك بالماء الدافئ لعدة دقائق، كما يمكنك غسله بالشامبو إذا كنت بحاجة إلى ذلك. احفظي الكمّية المتبقّية من قناع الشعر في الثلاجة، لاستخدامها بعد 10 أيام.

تكرار العلاج : بإمكانك تطبيق هذا القناع كل 10 أيام فيتعبر هذا افضل علاج لترطيب الشعر بسرعة.

جربي إحدى هذه الطرق سيضمن لك شعرا رطبا و ناعما، و لا تنسينا بانطباعاتك، فرأيك يهمنا.

اسباب وعلاج تساقط الشعر طبيعيا