خلطات وطرق ترطيب الشعر للرجال طبيعيا

ترطيب الشعر للرجال
ترطيب الشعر للرجال

يعتبر الشعر أحد مقومات جمال الرجل العصري، كما أن أغلب النساء اليوم يعتبرن الرجل ذو الشعر الرطب و الجذاب بمثابة الرجل الأقرب لجذبهن، و ذلك حسب إحصائيات و تجارب قامت بها جامعة بريطانية تهتم بجمال الرجل و المرأة و العلاقة بينهن.

من جهة أخرى ينقسم الشّعر عموماً إلى أنواع عديدة، منها الشّعر العادي، و منها الشّعر ذو الطبيعة الدّهنية، و هناك الشّعر الجاف، و غالباً ما يلجأ أصحاب الشّعر الجاف أكثر من سواهم بكثير إلى البحث عن وسائل لترطيب شعرهم و الذي يفتقر إلى اللّمعان والبريق، و المتقصّف و الجاف نتيجة تعرّضه لأشعة الشّمس الحارقة، أو لكثرة استخدام مجفّف الشّعر و الصّبغات و الغسيل المستمر له، لأن أصحاب الشّعر العادي و أصحاب الشعر الدّهني من الرّجال لا يحتاجون إلى ترطيب شعرهم الرّطب أصلاً بطبيعة الحال.

خلطات وطرق تكثيف الشعر طبيعيا بالمنزل للرجال والنساء

و عليه سنعرض بعضا من الوصفات الطبيعية المهمّة و الفعّالة التي يستخدمها الرجال لترطيب شعرهم فيما يلي  :

  • وصفة الزعفران لترطيب الشعر للرجال طبيعيا :
خلطة الزعفران  لترطيب الشعر للرجال طبيعيا
خلطة الزعفران لترطيب الشعر للرجال طبيعيا

و تتكوّن من أربع ملاعق من الزعفران المسحوق جيداً، و نصف كوب من عصير اللّيمون، و كوب من الماء، بالإضافة إلى حجم ملعقة من العسل الأبيض الطّبيعي، و طريقة تحضير الخلطة تتم بغلي الزّعفران في الماء حتى يصل إلى درجة الغليان، اتركه يغلي حوالي عشر دقائق، ثم قم بتصفية الماء من الزعفران، و اتركه حتى يبرد تماماً، ثم ضف إليه عصير اللّيمون، و كذلك العسل الأبيض، اخلط المزيج جيداً حتى يتكاثف ويتمازج جميع مكوناته، بعدها قم بدهن الشّعر بعد ذلك بهذا المزيج و اتركه على الشّعر لمدّة لا تتجاوز العشرين دقيقة، بعد ذلك قم بغسل الشعر بالماء الدافئ الفاتر.

  • وصفة زيت الزيتون النقي لترطيب الشعر للرجال طبيعيا 
وصفة زيت الزيتون
وصفة زيت الزيتون

وتتكوّن من حجم ملعقة من زيت الزيتون، و بيضة واحدة نيئة، يضاف إليهما أربعة قطرات من زيت النعناع، و يتم خلط هذه المكونات جيدا ًحتّى يتجانس الخليط كلياً، و بعد هذا قم بدهن الشعر بهذه الخلطة، قم بتغطية الشّعر بمنديل لمدّة خمسة و عشرين دقيقة، بعد ذلك قم بغسله بالماء الدّافئ الفاتر مع شامبو شريطة أن لا يكون هذا الشامبو قلوياً .

  • وصفة زيت الذرة : 
زيت الذرة
زيت الذرة

و هي وصفة سهلة لا تحتاج إلى مكوّنات أخرى معها، باعتبارها ببساطة تتمثّل بدهن الشعر بزيت الذرة يوميّاً قبل النّوم و لمدّة ساعة، و بعد ذلك شطفه بالماء الدّافئ و المواظبة على استخدام هذه الطريقة مرّتين في الأسبوع، و لفترة شهر واحد.

  • مسحوق الكاكاو :
مسحوق الكاكاو
مسحوق الكاكاو

يعمل بشكل فعال لمعالجة الشعر الجاف، فمجرد إعداد خليط من العسل، خل التفاح، و مسحوق الكاكاو، بالإضافة للبن الزبادي العادي سيساعد في إعطاء الشعر التغذية الكافية، قم بتحضير الخليط و طبقه على الشعر .

  • خلطة البابونج لترطيب الشعر للرجال طبيعيا :
خلطة البابونج لترطيب الشعر للرجال طبيعيا
خلطة البابونج لترطيب الشعر للرجال طبيعيا

هو علاج منزلي طبيعي للشعر الجاف و المجعد، و لإعداد شاي البابونج، ضع كيس شاي البابونج في نصف كوب من الماء المغلي، ثم اتركه لبعض الوقت، و بعد ذلك قم بإضافة ربع كوب من زيت الزيتون إليها، و إعمل على تحريكه جيداً ثم إسكبه فوق شعرك، و كأنك تهدي شعرك حماماً بالبابونج، و هذا سوف يعمل على ترطيب الشعر و حل الجفاف.

في الأخير نرجو أن تجد ضالتك مع أحد هذه الطرق و الوصفات الطبيعية سوف تساعد على ترطيب شعرك للرجال طبيعيا، جرب إحداها و لا تنس مشاركة رأيك معنا في التعليقات.