خلطات وطرق تطويل الشعر طبيعيا بسرعة

خلطات وطرق تطويل الشعر طبيعيا بسرعة
خلطات وطرق تطويل الشعر طبيعيا بسرعة

لا يشك أحد في أن شعر المرأة هو بمثابة عنوان جمالها و دليل على صحتها و حيويتها، و إضافة لذلك فهو يعطيها مزيدا من الأنوثة و الجاذبية، و رغم تنوع قصات و موضات الشعر إلا أن الشعر الطويل يبقى دائما جذابا و ساحرا، و عليه فإن الكثير من النساء تسعين بشتى الطرق إلى تطويل شعرهن، و هنا قد تصطدم الكثيرات منهن بعدم القدرة على ذلك، و عليه ينصح أطباء الجلد بمجموعة من العوامل للعناية بالشعر، وعلاج مشكلة الشعر القصير عن طريق تناول الفيتامينات المغذية للشعر مثل فيتامين A  فيتامين B  بالإضافة للأطعمة التي تحتوي علي الزنك والجزر والحمضيات والفلفل الرومي و التوت و المكسرات وغيرها من الأطعمة الصحية  التي تعمل علي تطويل الشعر وزيادة كثافته، كما تتوفر أيضا بعض الطرق الطبيعية  لتطويل الشعر ليبدو بصحة جيدة وأكثر لمعاناً، و يراعى عند إستخدام هذه الوصفات المواظبة عليها للحصول علي شعر صحي و متألق.

و على هذا الأساس سنعرض لكي بعض الطرق الطبيعية لتطويل الشعر مثل تمشيط الشعر و التسريحات المناسبة و التي تساعد كلها على تطويل الشعر و قص الأطراف و حمامات الزيوت الطبيعية، و بعض الوصفات الطبيعية أيضاً.

و من دون إطالة إليك أهم النصائح لتطويل الشعر و تكثيفه بسرعة :

  • تمشيط الشعر : احرصي على تمشيط الشعر بمشط ذي أسنان واسعة، كي لا يسبب تقصف الشعر، وابدئي بتمشيط الشعر من الأطراف، ثم إلى الأعلى ناحية فروة الرأس، ويفضل كذلك أن يتم تمشيط فروة الرأس مرتين يومياً لتنشيط الدورة الدموية بالرأس والتخلص من القشرة.
  • تسريحات الشعر المريحة : لا تجعلي شعرك مشدوداً طوال النهار والليل، بل جربي تغيير تسريحة الشعر التي اعتدت عليها بواحدة أخرى  تريح الشعر، مثل الجديلة الفرنسية، وجديلة السنبلة، أو يمكنك تركه فوضوياً ناعماً، أو تضفيره وهو مبلل بعد الحمام مباشرةً ثم فكه بعد أن يجف تماماً من الماء فستحصلين على شعر مموج على الموضة.
  • قص الأطراف : هام جدا لزيادة نمو الشعر و دعم جذور لزيادة كفاءة عملها مما يودئ لزيادة نمو الشعر.

كما يمكن أن يكون للأطعمة دور كبير في تطويل الشعر ، و ذلك عن طريق اتباع نظام غذائي سليم و صحي :

  • الأطعمة المغذية للشعر مثل : المكسرات فهي مصدر طبيعي للسلنيوم وهو معدن صحي لفروة الرأس.
  • سمك السلمون : يحتوي علي الأحماض الدهنية مثل أوميغا3 وغني بالبروتين وفيتامين  B 12 والحديد فنقص هذه العناصر قد يؤدي إلي جفاف فروة الرأس .
  • البقوليات : مثل الفاصوليا والعدس واللوبيا، فكل هذه البقوليات عناصر غذائية هامة للعناية بشعرك لأنها مصدر للبروتين والحديد وتعمل علي منع حدوث تقصف الشعر.
  • الحبوب الكاملة : تحتوي علي الزنك والحديد وفيتامين B   وهي عناصر صحية لشعرك .
  • الجزر : مصدر غني بفيتامين A  والذي يساعدك في الحصول علي فروة رأس صحية.
  • الخضروات ذات الأوراق الخضراء الداكنة : مثل السبانخ والقرنبيط والجرجيرفهي مصادر لفيتامين A  و C  واللذين يساعدان لإفراز الغدة الدهنية وبالتالي فهم بلسم طبيعي للشعر.

و بالإضافة لما سبق يمكن الاستعانة ببعض الوصفات الطبيعية التالية :

  • وصفة زيت الزيتون مع زيت حبة البركة :
وصفة زيت الزيتون
وصفة زيت الزيتون

تتكون من فنجان من زيت الزيتون مع نصف فنجان زيت حبة البركة ومعلقة كبيرة من حبة بركة مطحونة ناعمة ومعلقة صغيرة من الزعتر, تطحن حبة البركة والزعتر ويدهن الشعر بزيت حبة البركة مع شرب كوب شاى حبة البركة واكل الزعتر بزيت الزيتون , فإذا استمر على هذه الطريقة اسبوعين يلاحظ الطول فى الشعر.

  • وصفة الفلفل الاحمر :
وصفة الفلفل الحمراء
وصفة الفلفل الحمراء

ينقع قرن من الفلفل الاحمر الحار مقطع في زيت الزيتون لمدة عشرة ايام ثم يدهن به الشعر بعد ذلك حيث تساعد تلك الخلطة للشعر على زيادة تغذية الدم لبصيلات الشعر وتقوية البصيلات.

في الأخير يمكن القول أنه من أجل الحصول على شعر طويل و كثيف يجب الأخذ بعين الاعتبار النظام الغذائي المتبع و تدعيمه ببعض الفيتامينات التي تعمل على تقوية الشعر، كما يجب من جهة أخرى مراعاة الكيفية التي تمشطين بها شعرك، و لابأس أيضا في الاعتماد على بعض الخلطات الطبيعية التي بإمكانها تسريع النتائج أكثر و أكثر.