علاج الحبوب في الوجه طبيعيا بسرعة

علاج الحبوب في الوجه
علاج الحبوب في الوجه

يمر المراهق و المراهقة بفترات حرجة يعرف معها ظهور ما يعرف حب الشباب والحبوب بشكل عام، و الذي يظهر على الوجه في شكل بثور حمراء مختلفة الحجم.

أسباب ظهور الحبوب في الوجه :

الحبوب بالوجه
الحبوب بالوجه

و يمكن إرجاع ظهور هذه الحبوب في الوجه للأسباب التالية:

  • سبب جسماني : أي أنه عند حدوث خلل أو إضطراب في جزء من الجسم قد يؤدي ذلك الى ظهور الحبوب في الوجه .
  • أسباب غذائية : بحيث قد يتسبب إذا معين في ظهور تلك الحبوب مثل الاغذية التي تحتوي على نسبة كبيرة من السكر، وهناك إعتقاد خاطيء بأن الأغذية الدهنية تسبب ظهور البثور والحبوب في الوجه ولكن ذلك غير صحيح من الناحية العلمية .
  • أسباب نفسية : حيث أن الضغط و التوتر و القلق الذي يشعر به الكثير من الناس في حياتهم اليومية من ضغوط العمل و الضغوط المادية و غيرها، قد يسبب فعلا في ظهور هذه الحبوب .

عزيزي، عزيزتي إن كنت تعاني من مثل مشكل الحبوب في الوجه أبشرك بوجود طريقة رائعة يمكنك أن تتعلم من خلالها سبب ظهور الحبوب بنفسك ومن خلالها تقوم بالعلاج المناسب، حيث سوف نقوم بتقسيم منطقة الوجه إلى عدة أقسام، حيث أن كل قسم تجد به الحبوب يعبر عن مشكلة معينة في جسمك يجب عليك معالجتها أولاً وهي كالتالي :

  • ظهور الحبوب في منطقة الجبين قد يدل على وجود خلل أو مشكلة معينة في المثانة والأمعاء الدقيقة، و عليه يتم علاجها من خلال الإكثار من شرب الماء وشرب الشاي الأخضر، بالإضافة إلى ضرورة قيامك باتباع نظام غذائي صارم تتجنب على إثره كل السكريات و المأكولات المصنعة .
  • أما عند ظهور الحبوب في منطقة ما بين الحاجبين فهذا قد يدل على وجود خلل في الكبد، و عليه يجب عليك هنا عمل الفحوصات اللازمة للكبد وعلاجها من أجل علاج الحبوب التي تنتج عنها، بالإضافة إلى ضرورة تتبع نظام غذائي صارم يتوافق و المشكل الذي تعاني منه.
  • و أما عند ظهور الحبوب في منطقة الخدين فهذا له إرتباط بجهازك التنفسي، مما يتوجب عليك عمل الفحوص اللازمة للجهاز التنفسي لديك، حيث أن الشخص المدخن يجد تغير في هذه المنطقة، وهذا التغير قد يشير إلى وجود ربو أو إنفلونزا أو برد.
  • من جهة أخرى فإن ظهور الحبوب على منطقة الأنف له إرتباط بقلبك، مما يتوجب عليك عمل فحوصات لضغط الدم، و تخفيض تناول اللحوم والمواد التي تحتوي على الصوديوم .
  • أما ظهور الحبوب على منطقة الأذنين أو حول العينين فله إرتباط بالكلى، و في هذه الحالة يجب عليك الإكثار من تناول السوائل والماء والابتعاد عن المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل الشاي والقهوة .
  • و أما ظهور الحبوب على منطقة الذقن، فهذا قد يدل على المعدة، حيث يجب عليك الإكثار من تناول المواد الغذائية المحتوية على الألياف، وتهتم أكثر بمعدتك بعدم تناول الأغذية المضرة .
  • كما أن ظهور الحبوب في منطقة جانبي الذقن فهذا قد يدل على الإجهاد والتعب،وحدوث تغير في توازن الهرمونات، لذلك يجب عليك أخذ قسط من الراحة،وتعزيز سبل الهدوء وممارسة بعض التمارين الرياضية الخفيفة والتأمل .

كانت هذه طريقة مختلفة في علاج حبوب الشباب التي تظهر عادة على الوجه، حيث يتعين عليك عزيزي، عزيزتي أن تعرف سبب ظهورها و من ثمة يكون العلاج، جربها و اعطينا انطباعاتك في التعليقات أسفل المقال، رأيكم يهمنا.