خلطات لتنظيف وتصغير عمر الوجه

خلطة تنظيف الوجه
خلطة تنظيف الوجه

مع كبر السن و تعب الحياة و عوامل أخرى كالتعرض لأشعة الشمس تبدأ مشاكل المرأة مع بشرتها تظهر للعيان كالشحوب و الاسمرار و علامات الإرهاق الواضحة، فإن كنت عزيزتي بصدد قراءة المقال و تعاني من أحد هذه المشاكل أبشرك بطرق فعالة تتمثل في مجموعة من الوصفات و الخلطات الطبيعية، و التي تمكنك أخيرا من التخلص من أغلب هذه المشاكل، بل و الحصول على وجه نظيف ناصع البياض شبيه بوجه الشابات الصغار.

و تعتمد الخلطات التي سوف نعرضها في قادم الأسطر في مجملها على مكون مشترك يتمثل في الخميرة التي لا تعتبر مجرّد مكوّن طبيعي شائع الإستخدام في المخبوزات والعجائن، بل هي من أغنى المصادر الطبيعيّة بالفيتامين B12 والفيتامين C الذي يعمل كمضاد طبيعي للأكسدة ويكافح آثار الشيخوخة المبكرة كما يحفز إنتاج الكولاجين، لذلك ستتعرفي عزيزتي في هذا المقال كيف يمكن الاستفادة من الخميرة من أجل الحصول و الحفاظ على جمال بشرتك وشبابها، فتابعينا للتعرف على ماسكات الخميرة الخاصة بالوجه واختاري منها ما يناسب بشرتك :

  • ماسك البشرة الجافة و المتعبة :

مكونات الماسك : تتمثل مكونات هذه الوصفة في ما يلي ملعقة من العسل، ملعقة من الخميرة، ملعقة من الدقيق، ثلاث ملاعق من اللبن الدافئ.

طريقة الاستخدام : إمزجي المكوّنات جيّداً إلى أن تشكّل معجوناً متجانساً، و اتركيه في إناء لمدة عشر دقائق قبل استخدامه لتنشيط الخميرة، ثم افركي الماسك على بشرتك النظيفة و اتركيه لمدة ربع ساعة، ثمّ اشطفيه بالماء الدافئ. و بالنسبة للبشرة العادية يتم تحضير الماسك عن طريق مزج ملعقة من الخميرة و ملعقتين من اللبن فقط.

  • ماسك لتنظيف البشرة :

تتمثل مكوّنات هذه الوصفة في ما يلي : ملعقتان من الخميرة، ملعقة من ماء الأكسجين تركيز 10%، ملعقة ماء دافئ وليس ساخن، فنجان من الشاي الأخضر.

أما طريقة الاستخدام : يخفّف ماء الأكسجين بملعقة الماء، و يضاف الخليط إلى الخميرة حتى يتحوّل الخليط إلى معجون متجانس، و يوضع على البشرة مع تدليك الأماكن التي تظهر فيها الرؤوس السوداء، يترك الماسك على الوجه لمدة ربع ساعة، ثمّ يشطف بالشاي الأخضر و يجفّف جيداًيعمل ماء الأكسجين على تنقية المسام بعمق، و التخلص من الرؤوس السوداء بفاعلية شديدة.

  • ماسك لتنعيم وتفتيح البشرة :

تتمثل مكوّنات هذه الوصفة في ما يلي :  ملعقة من مسحوق الأرز، ملعقة من الخميرة، و ملعقتان من الماء الدافئ

أما طريقة الاستخدام : تخلط المكوّنات جيّداً حتى تشكّل معجوناً متجانساً، يترك في إناء و يحفظ في مكان دافئ لمدة ساعة، ثم يوضع على الوجه والرقبة لمدة عشرين دقيقة، ثم يشطف بالماء الدافئ.

  • ماسك للحبوب والبثور لتصغير سن الوجه :

تتمثل مكوّنات هذه الوصفة في ما يلي :  ملعقة من الخميرة، ملعقة من الماء الدافئ، 1/4 ملعقة من عصير الليمون.

أما طريقة الاستخدام : يخلط الماء بالخميرة و يترك لمدة نصف ساعة جانباً لتنشيط الخميرة ثم يضاف عصير الليمون إلى الخليط ويمزج جيّداً، يوضع الماسك على الأماكن المصابة و يترك عليها لمدّة عشرين دقيقة ثمّ يشطف بالماء الدافئ.

  • ماسك للبشرة الدهنية و المختلطة :

تتمثل مكوّنات هذه الوصفة في ما يلي :  ملعقة من الخميرة، ملعقة من الزبادي.

أما طريقة الاستخدام : تعجن الخميرة في الزبادي إلى أن يتجانس الخليط، يوضع بعدها الماسك على البشرة مع التركيز على المناطق التي تفرز زيوت زائدة كالأنف والجبهة، و يترك الخليط لمدة نصف ساعة ثمّ يشطف بالماء الدافئ أولاً، ثم بالماء البارد لغلق المسام.