اسباب و علاج الصلع بجميع أنواعه طبيعياً للرجال بسرعة

اسباب و  علاج الصلع بجميع أنواعه طبيعياً للرجال بسرعة
اسباب و علاج الصلع بجميع أنواعه طبيعياً للرجال بسرعة

الصلع هو الفقدان المتدرج للشعر، يعتبر من الأمراض الشائعة عند الرجال خاصة، و يمكن حصر أسبابه في العامل الوراثي، أو في زيادة إفراز هرمون الذكورةالاندروجين، والذي يسبب تساقط الشعر في الصدغين وفي مقدمة الرأس، كما يمكن ذكر بعض الأمراض الغددية التي تؤدي إلى تساقط الشعر مثل السكري والغدة الدرقية، وبالإضافة إلى ماسبق ذكره يوجد أسباب أخرى للصلع مثل الإصابة بأمراض الملاريا والثعلبة، والضغط العصبي وسوء التغذية والعدوى الفطرية والبكتيرية لفروة الرأس وملامسة المياه المالحة لفروة الرأس.

بالرغم من تطور الطب السريع في عصرنا، وتوافر العديد من أدوية علاج الصلع، إلا أنه لا يوجد دواء واحد فعال بنسبة كاملة يعالج تساقط الشعر الموروث جينياً والمعروف بـ(الأندروجيني) نهائيا، لكن هذا لا يمنع إمكانية إحداث فارق كبير والحصول على نتيجة معقولة من خلال استخدام أحد هذه الأدوية التي ننصح أن تكون تحت إشراف من الطبيب المختص، وأغلب هذه الأدوية تساعد على الحد من إنتاج DHT  ومن ثم الحد من تساقط الشعر، منها ما يتم تدليكه على الرأس أو يؤخذ على شكل أقراص أو حبوب ومنه ما يرش علي الرأس ببخاخ، كما أنه يجب التنويه أن معظم هذه الأدوية لا تناسب مرضى الضغط والقلب.

علاج الصلع بجميع أنواعه طبيعياً للرجال بسرعة :

علاج الصلع
علاج الصلع

وعليه وأمام مشكلة الصلع عند الرجال سنحاول عرض أهم النصائح و الطرق و الوصفات الطبيعية التي يمكنها أن تكافح و تعالج تساقط الشعر:

  • خلطة زيت الزيتون لعلاج الصلع طبيعيا في المنزل :
وصفة زيت الزيتون
وصفة زيت الزيتون

تعتبر الزيوت الطبيعية مفيدة جداً في تقوية الشعر وتكثيفه فضلاً عن فوائده الكثيرة ،ويعد زيت الزيتون من بين أهم هذه الزيوت حيث يمكن استخدام زيت الزيتون الدافئ مع القليل من العسل و مطحون القرفة لدهن فروة الرأس بصورة جيدة جداً من دون قسوة بحي ثتكون مدة التطبيق 15 دقيقة، فهذا الخليط ثبتت فعاليته في علاج الصلع من خلال تقوية بصيلات الشعر من جذورها.

  • خلطة الحلبة التي تساعد على علاج الصلع طبيعيا :
وصفة الحلبة
وصفة الحلبة

وتعتبر وصفة الحلبة أيضا مفيدة للغاية في مكافحة تساقط الشعر، حيث يتم طحن بذور الحلبة وترطيبها ومن ثم القيام بدهن المناطق التي يتساقط منها الشعر لمدة لا تقل عن 60 دقيقة وبعدها يغسل الشعر جيداً، وتكرر العملية بشكل يومي للحصول على نتيجة جيدة.

  • خلطة الليمون :
خلطة عصير الليمون
خلطة عصير الليمون

يمكن أيضا الاستفادة من فوائد الليمون الكبيرة في علاج الصلع، حيث يمكن من خلال تدليك بصيلات الشعر بعصير الليمون لمدة 3 ساعات ومن ثم غسله أن يأتي ذلك بنتيجة جيدة على مرضى الصلع، خاصة اذا أضيف لعصير الليمون القليل من مطحون حبة البركة.

نصائح اخرى لعلاج الصلع بسرعة :

  • ويمكن أن يساهم العسل وعصير البصل في الحد من هذه المشكلة بالاستخدام الموضعي على المنطقة بشكل يومي.
  • وبالإضافة إلى ما سبق يمكن الاستفادة من قدرة مطحون بذر الليمون والفلفل في عمل عجينة يدهن بها الشعر لحمايته وتقويته ومقاومته للصلع.
  • كما ينصح الكثير من المجربون بتطبيق الخبيزة المغلية لعلاج الصلع من خلال تطبيقها مرتين يومياً.
  • أو لما يجب أن ننصح به هو ضرورة تنشيط الدورة الدموية الخاصة بفروة الرأس ،وأفضل وسيلة لذلك تدليك فروه الرأس جيداً.

كانت هذه أهم الوصفات الطبيعية التي يمكنها أن تقلل من تساقط الشعر عندك و استرجاع بعضا من عافيته في ظل غياب دواء فعال بنسبة كاملة، ينصح بتجريب أحد هذه الوصفات و مشاركة تجربتكم معنا، رأيكم يهمنا.