علاج حب الشباب للرجال طبيعيا بسرعة

علاج حب الشباب للرجال بسرعة
علاج حب الشباب للرجال بسرعة

لا يقتصر حب الشباب و مشاكله على النساء فقط بل حتى الرجال يعانون منه خاصة في مرحلة المراهقة، و هو حالة مرضية تحدث عندما تنسد حويصلات الشعر بالمواد الدهنية و خلايا الجلد الميتة.

و لا يظهر حب الشباب للرجال في منطقة الوجه فقط بل يتعدى ذلك لمناطق الرقبة و الصدر، الكتفين و الظهر أيضا، و لكن بما أن الوجه هو الواجهة الأساسية لجمال الإنسان فمن البديهي أن يشكل هاجسا عند الرجل قد يتسبب حتى في إصابته نفسيا.

لكن هناك خبرا مفرحا يسرني أن أبلغك عنه عزيزي القارئ، و هو تواجد الكثير من طرق العلاج البسيطة و التي بإمكانها أن تخلصك من حب الشباب.

لكن قبل أن أعرض هذه الطرق يجب عليك أن تتعرف على أسباب ظهور حب الشباب عند الرجل، و منه تصحيح بعض الأخطاء الشائعة، و عليه فإن العوامل التي تتسبب في انتشار حب الشباب هي كالآتي:

  • كثرة إفراز المواد الدهنية في حويصلات الشعر.
  • تراكم و نمو البيكتيريا.
  • الموت غير المنتظم لخلايا الجلد من شأنه أن يساهم في تهييج الجلد.
  • ازدياد إفراز هرمونات الذكورة في مرحلة البلوغ و المراهقة مما قد يساعد على مزيد من إفراز للمواد الدهنية و منه ظهور متزايد لحب الشباب.
  • تأثيرات بعض الأدوية مثل أدوية الكورتيزون، و الليثيوم.
  • كما يمكن أن تتواجد بعض الأطعمة التي لا تناسب أشخاصا معينين مما قد تسبب في ظهور حب الشباب لديهم، و من بين هذه الأطعمة نجد الأطعمة الغنية بالكربوهدرات، و بعض السكريات.

ازالة اثار حب الشباب طبيعيا بسرعة في المنزل

فإذا كنت معرضا لأحد هذه الأسباب حاول عزيزي أن تتجنبها قدر المستطاع فذلك يعد خطوة أولى نحو العلاج من جهة، كما أنه يجب عليك الوعي الكامل بهذه الحالة المرضية من جهة أخرى، و ذلك بتصحيح بعض الأخطاء الشائعة عند العامة كأن تعتقد بأن حك الجلد بقوة يساهم في علاج حب الشباب، أو اعتبار تناول الشوكولاطة  سببا في انتشار حب الشباب و غير ذلك من الخرافات التي لا أساس لها من الصحة.

علاج حب الشباب للرجال :

علاج حب الشباب للرجال
علاج حب الشباب للرجال

و الآن كما وعدناك عزيزي القارئ سنعرض عليك مجموعة من النصائح العلاجية التي سوف تساعدك على علاج حب الشباب للرجال :

  • علاج حب الشباب للرجال بالأدوية :
العلاج بالادوية
العلاج بالادوية

و يكون هذا العلاج تحت يد الطبيب ، بحيث لا يجب بأي عذر من الأعذار أن تتناول أي دواء لحب الشباب من تلقاء نفسك، و تتمثل هذه الأدوية في بعض المضادات الحيوية، و مضادات الالتهابات، بالإضافة لحمض التريتينويك الذي يعتبر أفضل مركب لمنع تدمير بصيلة الشعر باعتباره يعمل على ترقيق البشرة، وبالتالي يساهم في التسريع من عملية سقوط خلايا الجلد الميتة.

  • علاج حب الشباب للرجال التداوي بالأعشاب الطبيعية :
التداوي بالاعشاب
التداوي بالاعشاب

و هي كثيرة سبق و أن عرضنا الكثير منها في مقالاتنا السابقة علاج حب الشباب طبيعيا بسرعة بالمنزل ، و هذه وصفة أخرى :

المقادير : ربع كيلو عسل نحل، 10 جرام جيسينغ، 10 جرام غذاء ملكات نحل، ملعقة أرز مطحون، ملعقة ترمس مطحون، ملعقة من زيت جنين القمح.

و تكون طريقة استخدامها بمزج كل هذه المكونات جيدا، ثم دهن أماكن الإصابة بها لمدة نصف ساعة صباحا و مساءا، كرر الوصفة يوميا لمدة شهرين و سترى نتائج مذهلة.

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية طبيعيا بسرعة

في الأخير و إضافة لما سبق ينصح أيضا بالابتعاد عن الأماكن الملوثة و الأتربة، كما يستحسن الابتعاد عن تناول الأطعمة الغنية بالدهون، و الحرص على غسل الأماكن المصابة بماء دافئ باستمرار، و عدم استخدام أي نوع من الكريمات أو الدهون على الجلد.

هل جربت إحدى هذه الطرق؟ ما هو علاجك المفضل؟ اترك لنا انطباعاتك في التعليقات، رأيك يهمنا.