طرق تفتيح المناطق الحساسة طبيعيا

طرق تبييض و تفتيح المناطق الحساسة طبيعيا
طرق تبييض وتفتيح المناطق الحساسة طبيعيا

تعاني أغلب السيدات من مشكلة اسمرار مناطقها الحساسة خاصة مناطق أسفل الإبط وبين الفخذين، وقد أرجعها مختصون في الأمراض الجلدية إلى أمرين أساسيين يتمثلان في كثرة التعرق وإهمال النظافة الشخصية التي تنتج عنها الحساسية الجلدية والحكة، ومنه الاسمرار.

كما أن هناك بعض العوامل الأخرى التي تعتاد السيدات على القيام بها دون إدراكها بخطورة هذا الأمر عليهن، مثل ارتداء ملابس داخلية مصنوعة من الأقمشة الصناعيةالبلوستيروالتي لا تمتص العرق في مثل هذه المناطق مما قد يؤدي إلى تكون البكتيريا والفطريات المسببة للروائح الكريهة، و بالإضافة لذلك يمكن اعتبار كثرة استخدام كريمات إزالة الشعر والمستحضرات الكيميائية المزيلة لرائحة العرق وشفرات إزالة الشعر( الموس) من بين عوامل اسمرار المناطق الحساسة أيضا.

خلطات طبيعية لتبييض المناطق الحساسة بسرعة

سيدتي إن كنت تعانين من هذه المشاكل، فأبشرك بأنه تتواجد علاجات طبيعية فعالة، سهلة و بسيطة بإمكانك تحضيرها في المنزل من شأنها أن تجنبك مشكلة اسمرار المناطق الحساسة، ومنه تفتيح لون بشرتك وإزالة الخلايا الميتة المتراكمة عليها، و هذه أبرز الوصفات:

طرق تفتيح المناطق الحساسة :

  • مساج الليمون :
مساج الليمون لتبييض المناطق الحساسة
مساج الليمون لتبييض المناطق الحساسة

يعرف الليمون بقدرته الرائعة على تفتيح المناطق الحساسة من الجسم، وذلك بفضل احتوائه على الأحماض الدهنية ذات الخصائص الطبيعية المبيضة للبشرة، ويمكنك تدليك البشرة به مباشرة في مناطق الركب والكوعين.

ولكن فى حالة المناطق الحساسة، يراعى عدم استخدام الليمون مباشرة عليها، ذلك لأن البشرة فى هذه المناطق تكون رقيقة جداً، ولذلك ينصح بدلا من ذلك بمزج عصير الليمون مع عصير الخيار أو مسحوق الكركم ودهن المناطق الداكنة به وتركه لمدة 20 دقيقة على الأقل ثم يشطف البشرة بماء الورد. كرري هذه العملية يوميا إلى أن يتحسن مظهر البشرة.

  • مزيج الزبادي والبرتقال :
وصفة الزبادي والبرتقال لتفتيح المناطق الحساسة
وصفة الزبادي والبرتقال لتفتيح المناطق الحساسة

لقد أثبتت هذه الوصفة فعاليتها في تفتيح البشرة، كما أنها تتميز بمكوناتها الخفيفة المتناسبة مع طبيعة هذه الأماكن الضعيفة، اصنعي عجينة من الزبادي وقشر البرتقال وادلكي بها بشرتك ثم أزيليها بعد مرور 10 دقائق بالماء الفاتر.

خلطات تفتيح المناطق الحساسة

  • خلطة زيت اللوز وحليب البودرة :
زيت اللوز
وصفة زيت اللوز

تعتبر من بين الخلطات الممتازة لما تتميز به مكوناتها الطبيعية وهو ما يجعل تأثيرها مضاعفا، كما أنها لا تقوم فقط بتفتيح اللون، بل وترطيب البشرة وتجديد خلاياها، امزجي مقادير متساوية من زيت اللوز وبودرة الحليب وعصير الليمون والعسل إلى أن تحصلي على عجينة مناسبة تدهن بها البشرة وتترك لمدة 10 دقائق ثم تشطف بالماء.

  • بودرة خشب الصندل :
خشب الصندل
خشب الصندل

 

تتميز بودرة خشب الصندل كذلك بتأثير سحري فى تفتيح البشرة الداكنة، اصنعي عجينة من مزيج بودرة الصندل والماء، ثم وزعيها على المناطق الداكنة من البشرة واتركيه حتى تجف تماما.

بالإضافة لما سبق ينصح باتباع التعليمات الآتية من أجل المحافظة على بشرتك مفتحة، وحتى لا تعود هذه المناطق للاسمرار:

  • ينصح بارتداء الملابس الداخلية المصنوعة من القطن الطبيعي فهو يقوم بامتصاص العرق تماما فيحمي بشرتك من أضراره الجسيمة، كما يتوجب عليك مراعاة ضرورة تغييرها أكثر من مرة خلال اليوم لأنها ستكون محملة بكم هائل من البكتيريا.
  • قومي بتدليك هذه المناطق الحساسة بواسطة الماء الساخن في كل استحمام لأنه يمنع تراكم حمض اليوريك ( الأملاح الموجودة فى البول) والذي يعتبر عاملا أساسيا وراء حدوث الإسمرار.
  • تجنبي استخدام كريمات إزالة الشعر فى هذه المنطقة واستبدليها بالوسائل الطبيعية الأخري مثل الحلوى او الشمع، فهى أكثر كفاءة ولن تسبب لك الإسمرار.
  • استخدمي صابونا طبيعيا مصنوعا من الأعشاب عند تنظيف هذه المناطق من الجسم فهو سيحافظ على نسبة الحمض الهيدروجيني في الأعضاء التناسلية مما يبقي هذه المنطقة نظيفة وصحية ورطبة. وفى حالة كنت تستخدمين أيا من منتجات العناية بالبشرة فى هذه المنطقة، عليك مراعاة أن تكون تركيبتها خفيفة وناعمة على البشرة.
  • استخدام مزيلات لرائحة العرق بتركيبات كيميائية قاسية يسبب تهيج البشرة وإحمرارها ثم إسمرارها فيما بعد، لذا حاولي استبدالها بالمزيلات البودرة فهى طبيعية أكثر او استخدمي أنواعا خالية تماما من مادة الكحول.

هل جربتي إحدى هذه الوصفات؟ أعطينا انطباعاتك في التعليقات، رأيك يهمنا.